تحميل تطبيق المدرسة لانظمة اندرويد
منتديات مدرستي ~~~ تذكير ببعض قوانين مدرستي ~~~~ تم ايقاف التسجيل بأسماء اجنبية و يمكن طلب التغيير في قسم الاقتراحات و الشكاوي ~~~~ يرجى عدم السؤال عن الادارات المدرسية ~~~~ تم ايقاف الرسائل الخاصة و لمراسلة الادارة يرجى وضع موضوع في قسم الشكاوي ~~~~ يرجى عدم وضع صور النساء أو مواضيع عن الفن أو الاغاني ~~~~ يمنع منعا باتا الاعلان عن الدروس الخصوصية أو وضع ارقام التلفونات ~~~~ يمنع وضع تجمعات بأسماء المدارس ~~~~ يرجى وضع عنوان واضح للموضوع و الحرص على وضعه بالمكان المناسب ~~~~يمنع وضع روابط لصفحات شخصية كـ ask me في التوقيع ~~~~ طلبات تغيير الاسماء يتم تلبيتها كل سبت ان شاء الله ............... متمنين لكم أطيب الاوقات في منتديات مدرستي

العودة   مدرستي الكويتية > مـا بعد الثانوية العامة > تـخـرجـنا من الثـانـويـة

رد

قديم 01-19-2012, 11:35 AM   رقم المشاركة : [1]
DR.dark0.o
عضو برونزي

الصورة الرمزية DR.dark0.o

افتراضي كليه الطب باختصار ( مقدم من داركو :))

السلام عليكم و الرحمه

بعد فتره طويييييييييييييييييييله من الغياب و القصور ارد لكم بباقة يديده من المواضيع
اول شيء احب اعتذر لكل اللي ما قدرت ارد عليهم او وعدتهم و ما قدرت اوفي انا اسفه و حقكم علي لكن تأكدو انه كل هذا كان لظروف الدراسه و الكليه

للي ما يعرفني وللي نساني احب ارد اعرف بنفسي قبل لا ابدي موضوعي

انا طالبه من مركز العلوم الطبيه سنه اولى خريجة عام 2011 من العشره الاوائل على الكويت ( ماشالله لا اله الا الله ) صاحبه قروب طموحنا طب و مواضيع كثيره عن الطب . طموحي اصير دكتوره طوارئ ادري انه تخصص صعب على البنت بس انا اعشقه و اعشق الطب و باذن الله راح اوصله .

واللحين اقدر ابدي موضوعي

ييتج يا الطب بصمت الخطوات
بامل بتفاؤل و بعد سهر ساعات
تقدمت و انا باذن الله ضامنه الدرجات
بس كسرت فيني كل زاويه فيج
وريتيني منعطفات الحياة
كانت لي قصة نجاح
بس بسبة البدايه فيج كل شي راح
بس اللحين ارد و اقول
حب الطب شي بقلبي مو معقول
وبعد كسرة طحت فيها و ونييت
كاني اللحين اقولج ردييت
رفعت راسي من يد ويديد
وابتسمت و قلت في فجر سعيد
شديت حيلي وقلت طموحي الطب اكييد
كل من قالي صعب
كل من قالي شديد
لكن دام النبض يحبج
عن طريجج ما احييد

اسمحولي على الخاطره الصغيره بس بالفعل هالخاطره اختصرت حياتي بكورس كامل

اتوقع الكل اللحين بيخاف ويقول دارك المتفائله طاحت و الخ ..

بقولكم كلمه وحده ..

الطب عشق و لكل جواد كبوه و الحياة تنتظر لها بكل طريج ظلمه نهاية فيها نور ..

الطب مو صعبه .. مو جحيم .. مو موت ..

الطب حلوه للاقوياء .. عندك طموح و قوة اراده راح تبتسم و تعدي بكل سهوله ..

كلنا انهارت اعصابنا بسبة التغيير وهذا شي طبيعي بكل الكليات لانه حياتك تتغير ..

بس تدرون شنو الحلو بكليتنا .. كلنا عايله وحده .. كلنا قلوبنا على بعض ..

في منافسه و في تصفيه ما اقول لأ بس والله الطريقه اللي الكل يخاف فيها عليك و شلون الكل يساعدك و يحاتي درجاتك بشكل مو طبيعي شي يفرح القلب ..

كليتنا تنعشق اي تنعشق ..
تنحب اي تنحب ..
تنكره .. والله ما تنكره ..

على الطراقات اللي خذيناها بكل طراق صرنا اقوى ..

دشينا ناس عاديين .. بكورس واحد شخصياتنا انقلبت ..

العصبي صار هادي ..
اللي يتنرفز صار بارد ..
اللي يبجي من اول طراق
صار يتحمل ويتحمل كل ضغوط الحياة ..
صرنا اقوى بكل ما تحمله الكلمه من معني ...

اللحين بتقولون الله كل هذا الطب تسوي يا عمي ابعد عن الشر وغنيلو .. و شنو الطراقات اللي خذتها و غيرتها 100% ..

سؤال واحد ..؟

تحب الطب .! تعشقه .! ولا داشه عشان فلان و علنتان و كلام الناس ..
اذا تحبه صدقني بتكمل .. و بتعشق الطب بكل طراق تاخذه اكثر واكثر و بتصير انسان اكثر من ما تكون فلان .. راح تعرف تتحكم باعصابك .. يضرك احد مجرد انك تبتسم و تترفع عن سفاهته .. واتوقع هذا اللي نحتاجه من دكاتره .. تقدر نفسية مريضك و اللي جدامك .. وتكون انسان راقي قبل لا تكون دكتور .. تعصب بسرعه صدقني بتصيير ثلج .. تخاف بتصيير فاندام ( على قولة طالب عندنا ) كل هالصعوبات بتعدييها بابتساامه وانت قلبك ينبض لشي واحد .. اهوا الطب

تبي الطب لفلوس و منصب ومركز بدون لا تحبه ..
بتعدي ما اقولك ما راح تعدي ..بس صدقني راح تتعب وراح تتحطم وعلى قولة دكتوري الانجليزي راح توصل لمرحله تسأل نفسك is this the life i want ?

الطراقات اللي خذيناها ..:

كطلبه سنه اولي او سنه التصفيه نفس ما يسمونها عانينا من وايد اشياء

1) الانجليزي عليه ثلث المعدل ..

احنا طليه حكومه وباختصار خريجيين منهج انجليزي فااااشل بكل معني الكلمه .. احنا بالثانويه تعلمنا شيين الكد و الحفظ كانوا يكدوونا عدل و فوق هذا ننشق شق بالامتحانات و اتوقع امتحاناتكم اللحين اصعب على اللي اشوفه من معاناة اختي .. اما الحفظ فحدث ولا حرج ييبلك 150 سؤال ست بوك و يقولك احفظ ..انزين انا تخرجت من الثانوي خريييج حفظ منهج انجليزي ما تخرجت انسان يعرف يرصص كلام بالانجليزي صراحه و باختصار انا لولا الافلام والكتب اللي اقراهم جان انا ما اعرف غير جم كلمه ما اعرف ارصصهم .. مع احترامي للكل بس انا وحده ما درستني مدرسة انجليزي سنعه الا من رحم ربي .. المهم احنا بالثانوي اللسننج ما عندنا و لو عندنا مره او مرتين بالكورس .. الرايتنج هذا الشي الوحيد اللي نتعلمه مع انه ما يسوولنا براكتس واايد اما الريدنج فهذا الشي السنع الوحيد اللي تعلمته صح من الثانوي .. باختصار اذكر كنا ندرس دروس ومعلومات ماكو شي اسمه شلون تتكلم او شلون تسمع و اتوقع الانجليزي كل اللي نبيه انه نتكلم و نكتب ونسمع احنا كافينا المعلومات اللي كنا ناخذها .. المهم من هذا كله انه لمن دشينا الانجليزي مال الطب او (انجليزي 181 ) .. كنا نعاني من مشكله وحده الرايتنج اللي غيير و اللسننج اللي عمرنا ما تتدربنا عليه .. فكان الانجليزي مطبة عيال الحكومه .. ( راح اتكلم اكثر عنه بموضوعي الياي ان شالله عن مواد الكورس الاول )

2) الضغط النفسي و ضغط الوقت ..

بالطب في شي غريب انه مو احنا اللي ما نبي ندرس مشكلتنا انه ما عندنا وقت عشان ندرس ..وغير الضغط النفسي لمن تشوف الكل يدرس وانت ما عندك وقت .؟! وتصير حياتك غيير

3) تنظيم الوقت ..

الوقت . الوقت الوقت اهوا المشكله الوحيده بالطب مو الدراسه مو الكميه .. الوووووووووووقت ..
نصيحه وحده نظم وقتك من الاول و راح ترتاااااااح ..

يتبع يرجى عدم الرد
توقيع DR.dark0.o

قل اعوذ برب الفلق ..قل اعوذ برب الناس .. لا اله الا الله .. ماشالله تبارك الرحمن

DARK LEGEND سابقا

من مواضيعي في المنتدي

0 د.داركو عادت لاجابه عن استفساراتكم للطب ,قدرات , دراسه ,و الخمسين الاوائل
0 كليه الطب باختصار ( مقدم من داركو :))
0 خبر عاجل للمقبولين في مركز العلوم الطبيه جامعه الكويت
0 كلية الطب جامعة الكويت كل ما تريد معرفته عن النظام والدكاتره Lyrics (مقدم من داركو)
0 طريقك الى الخمسين الاوائل و التفوق والقبول للكليه اللي تبيها ( مقدم من داركو )

DR.dark0.o غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-19-2012, 11:37 AM   رقم المشاركة : [2]
DR.dark0.o
عضو برونزي

الاشياء الحلوه بالطب :

1) لمن تشووف طلبه سنه 3 و فوق لابسيين السكربز ( ملابس الدكاتره الزرقا) و بايدهم الستشيث سكوب ( سماعة الطبيب ) تحس نفسك طاااير من الفرحه .. ودك باقرب وقت تطيير سنه
3 و تلبس نفسهم و تروح المستشقي

2) اذكر كان في حمله غينيس لقياس ضغط الدم بالافنيوز و انا كنت وحده من المشاركين كنا لابسيين اللاب كوت و في بعضنا السكرابز و كنا منتشريين بكل الافنيوز و معلقيين كرنيهات انه احنا طلبه كلية الطب وكنا نبي نييب فوق ال3000 شخص نقيس ضغط دمه ب 8 ساعات و الحمدلله عدينا ال8000 و كان صج شعور حلو لمن تسوولف مع الناس و ينادونك دكتور
اذكر مره كبيره بالسن مسكتني جان تقولي جم عمرج قلتها 17 جان تنادي بنتها وتقولها شوفي شوفي يحليلها 17 سنه ودكتوره والله انه انا من الفرحه حسييت انه الارض مو شايلتني .. لمن تشوف ياهل وتاخذ اسمه و عمره وتسولف معاه و زميلك يقيس ضغطه وانت تسولف معاه عشان ما يخاف والله شعووور حلووو .. شعوور ينن لمن امسك الدفتر واكتب كل مريض اسمه و عمره و جم ضغطه و نعطيه نصايح و تخلص 7 دفاتر في كل واحد 100 صفحه و الناس تتكود علينا عشان احنا كويتين و طلبه طب .. شعور خييييااااااال لمن الناس تمسكك و تقولك الله يوفقك و تكون دكتور ناجح و ترفع راس الكويت و انت ما تعرفه ..

3) الhospital visit ان شالله الاثنين الياي راح اداوم بالمستشفي لمده 3 ايام .. راح يمسكنا دكتور و ندخل عمليات صغرى و كبرى راح نقييس ضغط دم و راح نكتب تاريخ مريض وراح نساعد بالتشخيص و نسولف مع مرضى .. راح ناخذ دورات اسعافات اوليه .. جهزت الكرابز و اللاب كوت وماني قادره انطر .. شعووور صج صج حلو و اتمنى كل اللي يحب الطب يجربه

4) قالها طالب بسنه رابعه لنا ..
رغم الضغط والدراسه و التعب والاحباط و المحتاتاة و التوتر .. تخيل تييك ام وتقولك ساعد ولدي وانت الامل الاخير لها والله بتنسى كل شي بتنسى التعب و تييك قوه مو طبيعيه تبذل كل جهدك فيها تخيل احد يقولك u r my last hope plz help my own son يالله على الشعور والطاقه اللي تدش فيك ويا حلاته من شعور لمن تطلع و انت تعبان و كلك دم وحالتك حاله وتبتسم و تقول حق الام الحمدلله ولدج بيعيييش ..!
بلحظتها تحس انك فووق القمه و كل التعب راااح وتحس كل الضغط و الدراسه اللي درستها تستاهل ابتسامة هالام ودمعة فرحها .. تستاهل ابتسامه ياهل بعد الله ثم انت ما تيتم .. كل هذا ما يستاهل والله لو ابيع نفسي و اذبح نفسي دراسه هالابتسامه تستاهل ..

5) مجالنا مو نفس اي مجال .. كل المجالات فيها تعب ايي .. بس الطب غيير الطب تحدي وتعب تتحدى نفسك و تتغلب عليها .. تصير انسان غيير .. تحاول تساعد الكل وشوف الاجر اللي بييك .. بكل ابتسامه مريض ..بكل مره تقول لمريض خبر حلو كان او مو حلو تاخذ اجر لانك تحاول كثر ما تقدر تساعده ..

6) صج عمليات و دم و لوعة جبد .. بس فكر بباجر .. فكر شكثر راح تنقذ ناس و بيظلون يشكرون فيك طول عمرك .. انا ما ادري اذا بس انا اللي احس بهالشي بس الادريناليين يصك بمخي من افكر انه باااجر ناس بانقذها و بتتسم احس اني طايره ..

اللحين كل اللي ابي اقوله الطب مجال يهبل ..يخبل . ينن .. فيه تعب ما اقول لأ .. فيه ارهاق ما اقول لأ .. حياتك ممكن تقلب كلها دراسه .. معاك بهالشي .. بس يا حلاتها من فرحه بعد كل هالتعب وانت تشوف درجاتك فوووووق و ياحلاتها من فرحه لمن كل يوم بكل ساعه تشوف مريض يبتسم و يقولك يعطيك العافيه دكتور ..

الله يوفقكم يا دكاتره المستقبل .. ويايتكم بمواضييع ان شالله بتملوون من كثر ما احاجييكم عن الطب

اي سؤال اي شيء راح اكون موجوده لي تاريخ 5-2 اللي تبونه عن الطب سئلوا فيه
وبالنسبه لقروب طموحنا طب ان شاء الله راح يرد بقوة و بشكل يديد

موفقين
توقيع DR.dark0.o

قل اعوذ برب الفلق ..قل اعوذ برب الناس .. لا اله الا الله .. ماشالله تبارك الرحمن

DARK LEGEND سابقا

من مواضيعي في المنتدي

0 كلية الطب جامعة الكويت كل ما تريد معرفته عن النظام والدكاتره Lyrics (مقدم من داركو)
0 طريقك الى الخمسين الاوائل و التفوق والقبول للكليه اللي تبيها ( مقدم من داركو )

قديم 01-19-2012, 11:57 AM   رقم المشاركة : [3]
بلاك روز
عضو فعال

الصورة الرمزية بلاك روز

مشكوورة وآاااايد على الموضوع الي واضح انج تعبتي فيه بس عشان تختصرين الحياة الي عشتيها بكلية الطب ,, والله يوفقج آن شآء الله
توقيع بلاك روز

آستغفر الله آلعظيم

http://omangulf.net/bb/story.htm

من مواضيعي في المنتدي

0 عاشر ( تربية اسلامية ) ضروري !!

بلاك روز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-19-2012, 12:13 PM   رقم المشاركة : [4]
DR.dark0.o
عضو برونزي

العفو حبيبتي اميين اجمعين ان شاء الله يا رب
توقيع DR.dark0.o

DARK LEGEND سابقا

من مواضيعي في المنتدي

قديم 01-19-2012, 02:41 PM   رقم المشاركة : [5]
الظلام القاتل
عضو ذهبي

الصورة الرمزية الظلام القاتل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماقصرتي بالموضوع
قواااج ربي خيتي
بس أنا مو عارف ليش يعني الوقت صاير جذي مشكلة ؟؟؟
الظلام القاتل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-19-2012, 03:58 PM   رقم المشاركة : [6]
DR.dark0.o
عضو برونزي

اخوي الوقت صار لنا مشكله لانه محاضراتنا تبدي من 8 لي الساعه 3 عادة و ساعات اذا عندنا لاب لي الساعه 4 .. و البريكات بينهم بس ساعه من ال12-1 اللي اهو بريك غدا بعدها تبدي الدورات اللي لازم نحضرها لانه الدكاتره ما يعطونك بضمير جنهم يعطونك مقدمه و الدورات توضحلك اكثر .. و الدورات كانت تخلص على ال8 تقريبا عشان جي كان دوامنا من 8 لي ال8 معظم الاحيان .. وفي مره قعدنا لي الساعه 11 .. عشان جي لمن نرد البيت اصلا نكون تعبانين و مضغوطين و ما عندنا وقت نراجع فنضطر ساعات نسهر و ايام الويك اند ندرس .. بس الحمدلله بعد التعب نحصد ان شاء الله ^^
توقيع DR.dark0.o

DARK LEGEND سابقا

من مواضيعي في المنتدي

قديم 01-19-2012, 04:32 PM   رقم المشاركة : [7]
الظلام القاتل
عضو ذهبي

الصورة الرمزية الظلام القاتل

مشكوووورة أختي على المعلومات
والله يعينكم إن شاء الله
ويااارب تبشرينا بقبولج دكتورة طوارىء

ومايامر عليج عدو أو ظالم أنا سؤالي أساسأ كنت بسألج لأن ماشاء الله موضوعج وايد حلو مال الخمسين الأوائل بس قلت يمكن مضغوطة بالمركز
والمهم سؤالي :
أنا ب11ع وإمتحان اليوم الإنجلش زفت فيه والرياضيات ماقدمت وايد عدل الرياضيات ماكان صعب وايد بس التقصير مني
الفيزياماكان بالصعوبة اللي يخرعون فيها
فبقى بس مادتين الجيولوجيا والأحياء
فهل إن شاء الله إذا ضمنت الفل مارك راح أقدر أيب فوق إمتياز مرتفع بالشهادة؟؟؟؟
لأني حدييي متحطم من الرياضيات والإنجلش
وآسفين على التأخير بس توني تغديت

وأنا قدمت قدرات ويبت الحمدالله زين بالكيميا
بس همن إنجلش ورياضيات مايبت عدل فعندي جم إستفسار
بس عقب الإمتحانات إن شاء الله
الظلام القاتل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-19-2012, 05:36 PM   رقم المشاركة : [8]
Question Mark
عضو نشط

دراكوو يعطيج العافيه اختي

وربي يوفقج لطمووحج ياارب ،، تستااهلين كل خير =)
Question Mark غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-19-2012, 06:21 PM   رقم المشاركة : [9]
DR.dark0.o
عضو برونزي

اقتباس:
]مشكوووورة أختي على المعلومات
والله يعينكم إن شاء الله
ويااارب تبشرينا بقبولج دكتورة طوارىء
العفو خيو ما سويت شي
امييين يا رب و تبشرنا بقبولك بالمكان اللي تبيه
اقتباس:

ومايامر عليج عدو أو ظالم أنا سؤالي أساسأ كنت بسألج لأن ماشاء الله موضوعج وايد حلو مال الخمسين الأوائل بس قلت يمكن مضغوطة بالمركز
الحمدلله انه عجبك اي والله السموحه كنت صج مضغوطه و الوقت كان محدود اسفه خيو
اقتباس:

والمهم سؤالي :
أنا ب11ع وإمتحان اليوم الإنجلش زفت فيه والرياضيات ماقدمت وايد عدل الرياضيات ماكان صعب وايد بس التقصير مني
الفيزياماكان بالصعوبة اللي يخرعون فيها
الحلو انه انا عندي اخت ب 11 ع عشان جي عارفه اللي مريتوا فيه و شلون كانت امتحانتكم .. الرياضيات العموم طايح فيه فلا تحاتي اكييد ان شاء الله بيراعونكم بالتصحيح ..
والفيزيا بعد
اما الانجليزي فكانوا يشتكون من الوقت و جم سؤال ..
و الحلو اكثر انك مدرك حق غلطك .. وتبي تصلحه وهاذي بدايه النجاح ان شاء الله

اقتباس:

فبقى بس مادتين الجيولوجيا والأحياء
فهل إن شاء الله إذا ضمنت الفل مارك راح أقدر أيب فوق إمتياز مرتفع بالشهادة؟؟؟؟
ان شاء الله ياا رب ماكو شي مستحيل .. انا ما ادري شنو الدرجه اللي تتوقعها بكل امتحان و لي اي درجه اللي تعتقد انك مزفت.. بس صدقني ماكو شي مستحيل و انا واثقه انك شاطر دامك تسئل وتحاتي فاكييد ان شاء الله مقدم عدل بس احنا نحاتي الدرجه و الدرجتيين و حتي لو انك ناقص 10 درجات .. ماكو شي مستحيل انا على حسب علمي انه الرياضيات يتقسم على 2 والانجليزي على 40 جنه .. هذا على حسب كلام اختي .. و غير جي لا تنسى التقسيمه لمن تحسب النسبه و بعد يعتمد شلون كنت مقدم بالفتره الاولى .. عموما اخوي اللحين بيدك امتحانين نصيحه من اخت انسى كل اللي فااات انسى الرياضيات و قط الانجليزي بالبحر انت اللحين عالم جيواحيائي .. شد حيلك بهالمادتين و ييب فل مارك فيهم و ان شاء الله انت قدها .. وفوق هذا كله الكورس الثاني ب 11 ع ينضمننننننننننننننننننن من قلب و دايم ترتفع الدرجات فيه .. بس 11 يبيلها شي واحد دراسه اول باول والله ساعه وحده باليوم وانت ترتب اغراضك تراجع اللي خذيته كل يوم رااح تريحك وااااااايد يوم الامتحااان واااايد خاصه بضغط 11
اقتباس:

لأني حدييي متحطم من الرياضيات والإنجلش
وآسفين على التأخير بس توني تغديت
انسى انسى هالمادتين و فكر جدام اللي راح ما نقدر نرده و لو يرد فينا الزمن راح نرتكب نفس الاخطاء لانه الله كاتبلنا بس احنا نشتغل على المستقبل و نعوض و انت بايدك مادتيين و ان شاء الله تفولهم

و بالعافيه مع انها متاخره

اقتباس:
وأنا قدمت قدرات ويبت الحمدالله زين بالكيميا
بس همن إنجلش ورياضيات مايبت عدل فعندي جم إستفسار
بس عقب الإمتحانات إن شاء الله
[/quote]

حلو حلو ماشالله .. عادي ان اول امتحان الرياضيات و الكيميا بالثلاثينات و الانجليزي 65 .. فشي طبيعي بس لمن تعرف الطريقه و تتعود ان شاء الله ما تقل عن ال90

و انا حاضره لاي استفسار اخوي .. وان شاء الله راح اكوون متواجده لي 5-2 : )
موفقيين ان شاء الله و لا تحاتون الله ما يضيع تعب احد
توقيع DR.dark0.o

DARK LEGEND سابقا

من مواضيعي في المنتدي

قديم 01-19-2012, 06:23 PM   رقم المشاركة : [10]
DR.dark0.o
عضو برونزي

اقتباس:
دراكوو يعطيج العافيه اختي

وربي يوفقج لطمووحج ياارب ،، تستااهلين كل خير =)
العفو حبي الله يعافيج
امييييييييييييييييييييييييين ياااااااااااااااااااااااااااا رب اجمعين ان شاء الله
والله محتاجه هالدعوات تسلموون
توقيع DR.dark0.o

DARK LEGEND سابقا

من مواضيعي في المنتدي

رد